منتديات رومانسية الحياه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عادل
عضو فعال
عضو فعال
عادل

تقيمي : 0
الدولة : أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  P60tur5o60jd
المهنه : 1
الهواية : أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  Sports10
المزاج : أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  Pi-ca-40
أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  97745313

أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  Empty
مُساهمةموضوع: أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟    أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  Emptyالثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 20:53

أرسلت دعاء عبد الرازق تقول، قاربت على إتمام زواجى الشهر القادم، إلا أنى فوجئت بأننى وخطيبى نعانى من مرض الثلاسيميا، فهل سوف ينتقل هذا المرض إلى الأبناء فى المستقبل؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور عبد اللطيف كمال استشارى أمراض المناعة، قائلا، الثلاسيميا تعنى مرض فقر دم منطقة البحر الأبيض المتوسط، والذى يسبب تكسر كرات الدم الحمراء، حيث إنه أحد أمراض الدم الوراثية الانحلالية، حيث ينتقل من الوالدين إلى أبنائهم، وهو ينقسم إلى نوعين الالفا ثلاسيميا والبيتا ثلاسيميا، والنوع الأخير هو الأكثر انتشارا بين المرضى.

ويشير الدكتور عبد اللطيف إلى أن انتقال هذا المرض يختلف بحسب إصابة الأبوين بمرض الثلاسيميا أو حاملين للمرض، حيث إن انتقال المرض يتم توقعه على 5 درجات هى:

1- إذا كان كلا الأبوين مصابين بالمرض فإنه وبالافتراض العلمى لابد من أن جميع الأطفال سوف يكونون مصابين بالمرض.
2- إذا كان كلا الأبوين حاملين للمرض فإن نسبة إصابة الطفل تكون فى حدود 25%، وأن يكون حاملا للمرض بنسبة 50%، إلى جانب احتمالية أن يكون الطفل معافى من كونه حاملا للمرض أو مصابا به تقترب من 25%.
3- إذا كان الأب يحمل المرض والأم سليمة فإن ذلك يعنى احتمال إصابة الأطفال بنسبة 50% ومعافين بنفس النسبة.
4- الأب سليم والأم مصابة فإن كل أطفال هذه العائلة تكون حاملة للمرض.
5-الأب حامل للمرض والوالدة مصابة به فإن فى كل مرة تحمل فيها الزوجة تكون احتمالية أن يكون الأطفال مصابين 50%، وأن يكون الأطفال حاملون للمرض أيضا 50%.
صولو
عضو فضي
عضو فضي
صولو

تقيمي : -1
الدولة : أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  P60tur5o60jd
المهنه : غير معروف
الهواية : أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  Readin10
المزاج : أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  Pi-ca-10
أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  1210

أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟    أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  Emptyالسبت 22 أكتوبر 2011 - 0:37

أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟  97051997
روعه ومثل ماتعودنا عليك
دائما تبدع فى الاختيار
يعطيك العافيه ودمت بخير

أنا مصابة بمرض الثلاسيميا.. فهل ينتقل إلى أبنائى فى المستقبل؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحد من الإعاقة الناتجة عن الإصابة بمرض الجذام
» الرضاعة الطبيعية تحمي من الاصابة بمرض السكري
» دراسة: فيتامين "D" ضرورى للوقاية من الإصابة بمرض السل
» الماضي لا يماثل المستقبل
» بين حنين الماضي و ترقب المستقبل